مدرسة اسامة بن زيد الابتدائية بمحافظة سوهاج, متطورة ,جميلة, نظيفة
مرحبا بك ايها الزائر الكريم نتشرف بزيارتك لهذا المنتدى عليك بالتسجيل لكى تتصفح بحرية كاملة لنتبادل سويا المعلومات والخبرات ، ومرحبا بك عضوا بيننا . حللت أهلا ونزلت سهلا ** لابد من التسجيل لكى ترى المنتدى كاملا ** سجِّل ولا تخشى شيئاً * شارك بأى معلومة علمية تراها مناسبة . فلربما تكون مشاركتك سببا لجلب الخير للآخرين *

إدارة المنتدى
" شكراً "
مدرسة اسامة بن زيد الابتدائية بمحافظة سوهاج, متطورة ,جميلة, نظيفة
مرحبا بك ايها الزائر الكريم نتشرف بزيارتك لهذا المنتدى عليك بالتسجيل لكى تتصفح بحرية كاملة لنتبادل سويا المعلومات والخبرات ، ومرحبا بك عضوا بيننا . حللت أهلا ونزلت سهلا ** لابد من التسجيل لكى ترى المنتدى كاملا ** سجِّل ولا تخشى شيئاً * شارك بأى معلومة علمية تراها مناسبة . فلربما تكون مشاركتك سببا لجلب الخير للآخرين *

إدارة المنتدى
" شكراً "
مدرسة اسامة بن زيد الابتدائية بمحافظة سوهاج, متطورة ,جميلة, نظيفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة اسامة بن زيد الابتدائية بمحافظة سوهاج, متطورة ,جميلة, نظيفة

تبادل المعلومات والخبرات فى مجال التربية والتعليم للاستفادة والافادة
 
مدير المدرسةمدير المدرسة  الرئيسيةالرئيسية  ميثاق المعلم والتلميذميثاق المعلم والتلميذ  المدرسة فى سطورالمدرسة فى سطور  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
     فوائد ذ كر الله :  **  أن الذِّكر يطرد الشيطان ،  ويُرضي الرحمن  ،  ويزيل الهم والغم عن القلب ،  ويجلب للقلب الفرح والسرور والبسط  ، ويُقوِّي القلب والبدن  ،  وينوِّر الوجه والقلب ، ويجلب الرزق ، ويكسو المهابه والحلاوة والنضرة ، ويُورث محبة الله للعبد ، ويورث قرب الذاكر من ربه ، ويورث الرجوع إلى الله تعالى ، ويجلب مراقبة الذاكر لربه ، ويفتح الله به للذاكر أبواب المعرفة ، ويورث الهيبة لله عزوجل ، ويورث ذكر الله للذاكر: حياة القلب ، وقُوتَ القلب والروح ، ويورث جلاءَ القلب من صَدَئه ، ويحطُّ الخطايا ويُذهبها ، ويُزيل الوحشة بين العبد وربه ، وإذا تعرَّف العبد إلى الله تعالى بذكره في الرخاء عرفه في الشدَّة ، والذكر منجاة من عذاب الله ، ويُسبِّب نزول السكينة ، وغشيان الرحمة ، وحفوف الملائكة ، والذكر سبب لإشغال اللسان عن الغيبة ، والكلام الباطل ، ومجالس الذكر مجالس الملائكة ، ويسعد الذاكر بذكره ، ويسعد به جليسه ، ويُؤمِّن العبد من الحسرة يوم القيامة ، والذكر مع البكاء في الخلوة سبب لإظلال العبد في ظل الله يوم لا ظل إلا ظله  ، ويُعطي الله الذاكر أفضل ما يعطي السائلين ، والذكر أيسر العبادات وهو من أفضلها ، وهو غراس الجنة ، والعطاء والفضل الذي رُتِّبَ عليه لم يُرتّب على غيره من الأعمال  ، ودوام الذكر يجلب الأمان من نسيان الله لعبده الذاكر ، والذكر ليس في الأعمال شيء يعم الأوقات والأحوال مثله ، وهو نور للذاكر في الدنيا والآخرة ، والذكر رأس الأمور ، وفي القلب خُلّةٌ وفاقـــةٌ لا يسدُّها إلا ذكر الله تعالى  ، والذكر يجمع المتفرِّق ويُفرِّق على الذاكر ما اجتمع عليه من الهموم والذنوب ، والذكر يُنَـبِّه القلب من نومه ، والذاكر لربه قريب منه تعالى ، والذِّكر يعدل عتق الرقاب ونَفَقَةَ الأموال والجهاد في سبيل الله تعالى وأكرم العـبـاد من لا يزال لسانه رطباً من ذكر الله ، وفي القلب قسوة لا يذيبها إلا ذكر الله ، والذكر شفاء القلب وعلاجهُ ، وما جُلِبَت النعمة ودُفعت النقمة بمثل ذكر الله تعالى ، والذِّكر سبب لصلاة الله وملائكته على الذاكر ، ومجالس الذكر رياض الجنة في الدنيا ، ومجالس الذكر مجالس الملائكة  ، ويباهي الله بالذاكرين ملائكته ، وذكر الله من أكبر العون على طاعته ، وذكر الله يُسَهِّل الصعب ويُيَسِّر العسير، ويُخَفِّف المشاق ويذهُب عن القلب المخاوف ويجلب الثقة بالله تعالى وحسن الظن به ويُعطي الذاكر قُوَّة في العمل فيفعل مع الذكر ما لا يُطيق فعله بدونه والذاكر أسبق الناس «سَبَقَ المفردون»     والذكر سَدٌّ منيعٌ بين العبد وبين جهنم ، والملائكة تستغفر للذاكر ، وكثرة الذكر أمان من النفاق  ، والذكر حِصنٌ حَصينٌ من شرور وآفات الدنيا والآخرة       ****    الوابل الصيب للإمام ابن القيم  ****   ص84-189.
                     >                         *********                      اللهم صلى على سيدنا محمد , صلاة ترضى بها عنا يارب العالمين; نصرة رسول الله تكون باتباع سنته العطرة . فداك ابى وامى يار سول الله :ــ
                     *******              الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ،      كل عام وأنتم بخير بمناسبة قرب امتحانات نصف الفصل الدراسى الثانى 2013 م *** ونتمنى للعاملين بالمدرسة كل التوفيق والسداد ، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفق جميع العاملين فى التربية والتعليم فى كل المستويات الى ما فيه رقى البلاد وراحة العباد : اللهم آمين يارب العالمين .
            *************           أهلا وسهلا ومرحبا بمسئول / الدمج بالمديرية ومتابع فريق الدمج بالمدرسة شرفنا بك عضوا فى منتدى المدرسة المتواضع ونتمنى لك كل التوفيق والسداد ونسأل الله  سبحانه وتعالى أن يعينك ويساعدك فى عملك الجديد ونرجوا منك التواصل معنا فى المنتدى للافادة والاستفادة           ( وشكرا لك)
 اللهم اكرمنا ولا تهنا ** اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك ** اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن ** ونعوذ بك من العجز والكسل ** ونعوذ بك من الجُبن والبخل ** ونعوذ بك من غلبة الدَيْن وقهر الرجال                    
ألا يانفس ويحك ساعدينى ** بسعى منك فى ظلم الليالى** لعلك فى القيامة أن تفوزى ** بطيب العيش فى تلك العلالى                      *********                         العاجز الراى مُضياعٌ لفرصته حتى إذا فات أمر عاتب القدر             **********              الرجال تُعرف بالحق ** ولا يُعرف الحق بالرجال                    ************                      قال بعض اهل العلم  **  لما اهبط الله تبارك وتعالى آدم عليه السلام الى الارض أتاه جبريل عليه السلام بثلاثة اشياء (الدين والخُلق والعقل ) فقال : إن الله يُخيرك بين هذه الثلاثة فقال : ياجبريل ما رأيت أحسن من هؤلاء إلا فى الجنة ومد يده الى العقل فضمه الى نفسه وقال للآخرين اصعدا     *    فقالا له : أُُُمرنا أن نكون مع العقل حيث كان فصارت الثلاثة الى آدم عليه السلام وهذه الثلاثة أعظم كرامة أكرم الله بها عبده ، وجعل لها ثلاثة اعداء ( الهوى والشيطان والنفس الامّارة ) والحرب بينهما مستمرة الى أن يموت العبد [ وما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم ]             **** ****                قيل لعبد الله بن المبارك : ما أفضل ما أُعطى الرجل بعد الاسلام ؟ قال : غريزة عقل . قيل : فإن لم يكن ؟ قال : أدب حسن . قيل :  فإن لم يكن ؟ قال : أخ صالح يستشيره . قيل : فإن لم يكن ؟ قال : صمت طويل . قيل : فإن لم يكن ؟ قال : موت عاجل .                  *******************************


لاتزال الخصومة يوم القيامة بين الخلائق حتى تختصم الروح والجسد . فيقول الجسد للروح :  أنت التي حركتني وامرتنى وصرفتني وإلا فانا لم أكن أتحرك ولا افعل بدونك اى شيء . فتقول الروح له : وأنت الذي أكلت وشربت وباشرت وتنعمت فأنت الذي تستحق العقوبة ..  فيرسل الله سبحانه وتعالى  إليهما ملكا يحكم بينهم فيقول :مَثَلُكُما كمثل مُقْعَد بصير، واعمي يمشى ، دخلا بستانا . فقال المُقْعَد للأعمى : أنا أرى ما فيه من الثمار والفواكه ولكن لا استطيع القيام  فقال الأعمى : أنا استطيع القيام ولكن لا أبصر شيئا فقال له المُقْعَد : تعالى فاحملني فأنت تمشى وأنا أتناول فعلى من تكون العقوبة فيقول: عليهما معا ، قال: فكذلك أنتما . **************************************

قال سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام وهو الكليم . قال : يارب حدثني بأحب الناس إليك. قال ولم ؟ قال : لأحبه بحبك إياه قال : عبد في أقصى الأرض سمع به عبد آخر في أقصى الأرض لا يعرفه فان أصابته مصيبة فكأنما أصابته وان شاكته شوكه فكأنما شاكته لا يحب إلا لي فذلك أحب خلقي لي  .قال : يارب خلقت خلقا تدخلهم النار أو تعذبهم فأوحى الله إليه كلهم خلقي ثم قال له : ازرع زرعا فزرعه فقال : اسقه فسقاه ثم قال : قم علبه فقام عليه ما شاء الله من ذلك فحصده ورفعه فقال:  ما فعل زرعك يا موسى . قال : فرغت منه ورفعته . قال :  ما تركت منه شيئا . قال : مالا خير فيه . أو مالا حاجة لي فيه . قال : فكذلك أنا لا أعذب إلا ما لا خير فيه **************************

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  مؤشرات قبول التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة
ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالإثنين 10 يونيو 2013, 6:01 am من طرف جمال

» قرار وزارى رقم 264 خاص بالدمج فى المدارس
ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالثلاثاء 26 مارس 2013, 5:47 pm من طرف جمال

» الدمج اسلوبه وتعريفه وانواعه
ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالسبت 23 مارس 2013, 8:31 pm من طرف gamal

» تلاميذ الصف الاول الابتدائى
ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالإثنين 18 مارس 2013, 4:10 pm من طرف gamal

» تلاميذ الصف الثانى
ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالأحد 17 مارس 2013, 8:21 pm من طرف gamal

» الرؤية والرسالة في سطور
ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالسبت 29 ديسمبر 2012, 2:56 pm من طرف جمال

» صياغة الرؤية والرسالة والقيم في المنظمات الحديثة
ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالأربعاء 26 ديسمبر 2012, 11:29 am من طرف الاستاذ حسام

» مختارات من الرؤي والرسائل للمدرسة
ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالأربعاء 26 ديسمبر 2012, 11:01 am من طرف الاستاذ حسام

» رؤية الفريق
ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالجمعة 21 ديسمبر 2012, 7:07 pm من طرف جمال

ازرار التصفُّح

 البوابة
 الصفحة الرئيسية

ميثاق المعلم والطالب
 قائمة الاعضاء

الرؤية والرسالة
 البيانات الشخصية
 س .و .ج

   بحث
 

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة اسامة بن زيد الابتدائية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط مدرسة اسامة بن زيد الابتدائية بمحافظة سوهاج, متطورة ,جميلة, نظيفة على موقع حفض الصفحات
رؤية المدرسة ورسالتها

تعريف الرؤية : ـــ هى الحلم الأكبر التى تتمنى أن تصل اليه المؤسسة التعليمية( المدرسة) و قد يستغرق تحقيق هذا الحلم مدة زمنية طويلة : 

ورؤية المدرسة هى :ـ    

 قدرة المدرسة على تقديم تعليم متطور لجميع التلاميذ في اطار نظام لا مركزي مدعوم من المجتمع وداعم له ومحافظ على قيمه وأخلاقياته .وتخريج نشأ قادر

على مواكبة ومسايرة تطورات العصر المتقلبة.
 
ما هي الرسالة  تعبر عن كيفية تحقيق الرؤية وتكون واضحة ومحددة وتحدد الوسائل و الاساليب والطرق التي تحقق الرؤية .

    واما رسالة المدرسة التى نسعى لتحقيقها هى:ــ 

* دعم التنمية المهنية للمعلمين.   
   * تفعيل الأنشطة التربوية داخل المدرسة وخارجها.
   * تدريب التلاميذ على المشاركة وتوظيف المعلومات لخدمة المجتمع.
   * الاهتمام برفع مستوىتلاميذ المدرسة الضعاف
   * تفعيل التعليم المتطور النشط داخل الفصل
   * دعم المشاركة المجتمعية


 

 ماذا نتعلم من هذه القصص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ / جمال




عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 08/05/2011

ماذا نتعلم من هذه القصص Empty
مُساهمةموضوع: ماذا نتعلم من هذه القصص   ماذا نتعلم من هذه القصص Icon_minitimeالثلاثاء 10 مايو 2011, 1:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


إقرأ هذه القصص ووضح ماذا استفدت منها



* * * *
تمتعوا بقصص الأذكياء قصص عجيبة وغريبة


القصة الاولى
:


مواطن بلجيكي دأب طوال 20عاماً على عبور الحدود نحو ألمانيا بشكل يومي على دراجته الهوائية حاملا على ظهره حقيبة مملوءة بالتراب، وكان رجال الحدود الألمان على يقين انه "يهرب" شيئاً ما ولكنهم في كل مرة لا يجدون معه غير التراب (!).
السر الحقيقي لم يكشف إلا بعد وفاة السيد ديستان حين وجدت في مذكراته الجملة التالية: "حتى زوجتي لم تعلم انني بنيت ثروتي على تهريب الدراجات إلى ألمانيا"!!
.

عنصر الذكاء هنا

ذر الرماد في العيون وتحويل أنظار الناس عن هدفك الحقيقي



******************************************


القصة الثانية:

أيضاً، جاء عن حذيفة بن اليمان انه قال: دعاني رسول الله ونحن في غزوة الخندق فقال لي: اذهب الى معسكر قريش فانظر ماذا يفعلون، فذهبت فدخلت في القوم (والريح من شدتها لا تجعل احداً يعرف احدا)

فقال ابو سفيان: يا معشر قريش لينظر كل امرئ من يجالس (خوفا من الدخلاء والجواسيس) فقال حذيفة: فأخذت بيد الرجل الذي بجانبي وقلت: من أنت يا رجل؟ فقال مرتبكا: أنا فلان بن فلان!.


وعنصر الذكاء هنا


أخذ زمام المبادرة والتصرف بثقة تبعد الشك؟

***********************************************

القصة الثالثة:

أما أبو حنيفة فتحدث يوما فقال: احتجت إلى الماء بالبادية فمر اعرابي ومعه قربة ماء فأبى إلا أن يبيعني اياها بخمسة دراهم فدفعت إليه الدراهم ولم يكن معي غيرها.. وبعد أن ارتويت قلت: يا أعرابي هل لك في السويق، قال: هات.. فأعطيته سويقا جافا اكل منه حتى عطش ثم قال: ناولني شربة ماء؟ قلت: القدح بخمسة دراهم، فاسترددت مالي واحتفظت بالقربة!!.


وعنصر الذكاء هنا

إضمار النية وخلق ظروف الفوز



القصة الرابعة:

وأخيراً هناك حركة ذكية بالفعل قام بها أحد النبلاء الفرنسيين.. فذات يوم عاد لقصره قلقاً متجهم الوجه فسألته زوجته عن السبب فقال: أخبرني الماركيز كاجيلسترو (وكان معروفا بممارسة السحر والعرافة) انك تخونينني مع أقرب أصدقائي فصفعته بلا شعور.. فقالت الزوجة بهدوء: وهل أفهم من هذا أنك لم تصدق ادعاءه!؟ فقال: بالطبع لم أصدق كلامه، إلا أنه هددني بقوله "إن كان كلامي صحيحا ستستيقظ غدا وقد تحولتَ إلى قطة سوداء"!.. وفي صباح اليوم التالي استيقظت الزوجة فوجدت بجانبها قطة نائمة فصرخت من الرعب والفزع ثم عادت وركعت أمامها تعتذر وتطلب منها الصفح والغفران.. وفي تلك اللحظة بالذات خرج الزوج من خلف الستارة وبيده سيف مسلط!.



وعنصر الذكاء هنا

استغلال خرافات الآخرين والاتجاه بتفكيرهم لنهاية تخدم مصلحتك


*************************************************

القصة الخامسة:
عندما كادت هيئة المحكمة أن تنطق بحكم الاعدام على قاتل زوجته والتى لم يتم العثور على جثتها رغم توافر كل الادلة التى تدين الزوج - .. وقف محامى الدفاع يتعلق بأى قشة لينقذ موكله ... ثم قال للقاضى
"ليصدر حكماً باعدام على قاتل ... لابد من أن تتوافر لهيئة المحكمة يقين لا يقبل الشك بأن المتهم قد قتل الضحية ..
و الآن .. سيدخل من باب المحكمة ... دليل قوى على براءة موكلى و على أن زوجته حية ترزق !!...
و فتح باب المحكمة و اتجهت أنظار كل من فى القاعة الى الباب ...
و بعد لحظات من الصمت و الترقب ...
لم يدخل أحد من الباب ...
و هنا قال المحامى ...
الكل كان ينتظر دخول القتيلة !! و هذا يؤكد أنه ليس لديكم قناعة مائة بالمائة بأن موكلى قتل زوجته !!!
و هنا هاجت القاعة اعجاباً بذكاء المحامى ..
و تداول القضاة الموقف ...
و جاء الحكم المفاجأة ....
حكم بالإعدام
لتوافر يقين لا يقبل الشك بأن الرجل قتل زوجته !!!
و بعد الحكم تساءل الناس كيف يصدر مثل هذا الحكم ...
فرد القاضى ببساطة...


عندما أوحى المحامى لنا جميعاً بأن الزوجة لم تقتل و مازالت حية ... توجهت أنظارنا جميعاً الى الباب منتظرين دخولها
الا شخصاً واحداً فى القاعة !!!
انه الزوج المتهم !!


منقول
:
farao: farao farao :farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا نتعلم من هذه القصص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة اسامة بن زيد الابتدائية بمحافظة سوهاج, متطورة ,جميلة, نظيفة :: المحتويات :: المكتبة :: القصص والحكايات-
انتقل الى: